خمسة أمور تحوّل وقتك في المنزل لتجربة إنتاجيّة شيّقة

بقلم: بشّار زيدان

سواءاً كنت معتاد على قضاء وقت طويل في المنزل، أو قضاء معظم نهارك في الخارج، فإن البقاء في منزلك في الأسابيع المقبلة هو الأسلوب الأفضل لحماية ذاتك من فيروس كورونا والحدّ من انتشاره. قضاء كامل يومك في المنزل قد يبدو مملاً للوهلة الأولى، لكن بإمكانك تحويل هذا الأمر لتجربة جديدة تختبر من خلالها أمور لم تجرّبها من قبل.

١. وثّق ما تعيشه
إعتبر نفسك في أحد برامج تلفزيون الواقع، وثّق ما تعيشه من خلال فيديوهات يمكنك نشرها عبر “يوتيوب” أو أي منصّة تواصل إلكترونية أخرى. فكّر في أي نوعيّة محتوى يمكنك تقديمه للناس خلال هذه الفترة وابدأ في صناعته.

٢. إفعل ما كنت تؤجّله
هل هناك أمر كنت تفكّر القيام به وتؤجّله مراراً بسبب مشاغل الحياة اليوميّة؟ إنها فرصتك مع متّسع من الوقت لتبدأ القيام به. إتّخذ خطوتك الأولى وانطلق.

٣. موهبتك لا تملّ
إكتشف موهبة جديدة لديك، أو قم بتنمية مواهبك الحاليّة. كل موهبة تحتاج الوقت والتمرين، والآن لديك الفرصة لفعل ذلك. كما بإمكانك تصوير موهبتك ومشاركتها مع الناس.

٤. التمرين المنزليّ
الحفاظ على نمط حياة صحيّ والتشديد على القيام بتمارينك الرياضيّة هو أمر في غاية الأهميّة. هناك الكثير من الفيديوهات على “يوتيوب” للتمارين المنزليّة التي يمكنك القيام بها دون أي معدّات، باستخدام وزن جسدك، وهي لا تقل نجاعة عن التمارين التي يمكنك ممارستها في الصالة الرياضيّة.

٥. أنشر الإيجابيّة
في هذه الظروف، نشرات الأخبار مليئة بالأحداث السلبيّة، ومواقع التواصل تضجّ بالشائعات الكاذبة. إبتعد عن كل ذلك واستخدم حساباتك على مواقع التواصل مهما كانت صغيرة لنشر التوعية والأمور الإيجابيّة. كلّنا بحاجة لقليلٍ من الإلهام، الأمل والفرح.