نانسي عجرم هي النجمة الأولى عربياً ومن لديه مشكلة فليجتهد أكثر

بقلم: بشّار زيدان

على مدى خمسة عشر عاماً منذ انطلاق مجموعة مواقع “ستارز كافيه”، عمدنا لرصد النجاحات في الساحة الفنيّة بشكل دقيق ومهني، ابتكرنا منابر وأساليب جديدة لنجعل الإعلام الفني العربي يرتقي لمستوى تقييم النجاح بشكل محايد كما يحصل عالمياً، وكلّما طوّرنا من أساليبنا وبنينا تقييمنا على معطيات غير قابلة للشك كلّما كنا نلاحظ كم الكذب، النفاق، وتحوير الحقائق الموجود في الإعلام الفني الذي يسير بأهواء كتّابه ورغباتهم بدلاً من المعطيات القابلة للقياس.

مع بداية العام الجاري نشرنا قائمة لنجوم العَقد الماضي (٢٠١٠-٢٠١٩) تربّعت فيه النجمة نانسي عجرم على المرتبة الأولى، وهي نتيجة مماثلة لما حقّقته نانسي بنتائج العقد السابق. هذ النجاح الهائل المبني على أرقام مبيعات ألبوماتها، كمّ الأغاني الكبير التي حقّقت المراتب الأولى، نجاحها الجماهيري الذي نراه في عدد الحفلات وحجم الجمهور الحاضر في كل المهرجانات التي تحييها، الجوائز التي فازت بها، وكذلك أرقام متابعيها على وسائل التواصل الإجتماعي ومجاميع المشاهدات والإستماعات التي تحقّقها على منصّات الموسيقى الإلكترونية.

قد يخجل الكثير من الإعلاميين العرب من قول الحقيقة بوضوح كي لا يزعجون البعض لكننا سنقولها بصراحة: نانسي عجرم هي النجمة الأولى في العالم العربي، وكل ما حقّقته في مسيرتها الفنيّة وصولاً لهذا العام من نجاحات وخطوات استثنائية في الظروف الاستثنائية يؤكد ذلك. لا برنامج تلفزيوني، لا قناة تلفزيونية، ولا فنان آخر يستطيع تغيير الحقائق، ومن لديه مشكلة مع نجاح نانسي فليجتهد أكثر وينجح أكثر، لأن تقديم الإدعاءات الكاذبة والعيش في حالة نكران لا تجعله أكثر نجاحاً بل تجعله أضحوكة للجمهور الذي لا يمكن خداعه.