عمرو دياب نجم العام و “يا أنا يا لأ” أفضل ألبوم

بقلم: بشّار زيدان

حصد النجم المصري عمرو دياب أكبر جائزتين في “نجوم العام” التي تقدّمها مجلّة “ستارز كافيه” للعام السادس عشر على التوالي، حيث تُوّج “نجم العام” وحصل على جائزة “أفضل ألبوم” عن “يا أنا يا لأ”. إعلان النتائج تم مساء أمس عبر صفحات “ستارز كافيه” على مواقع التواصل الإلكتروني، وقد اعتمدت المجلّة نشر فيديوهات “Reels” مبهرة لإعلان النتائج.

عمرو دياب وبنشاطه المعهود استطاع أن يسبق غيره بأشواط هذا العام، إذ افتتح السنة بإصدار ألبوم “يا أنا يا لأ”الذي ضمّ 11 أغنية، وحقّق نجاحاً كبيراً في أنحاء العالم العربي وانتشرت أغانيه بشكل كبير ومن أبرزها “يا أنا يا لأ”، “محسود”، “شكراً”، “عايز أعمل زيّك”، “فاكرني يا حبّ”، و”الجوّ جميل”. مع هذا الإنتشار الكبير أصبح “يا أنا يا لأ” الألبوم الأكثر جماهيرية للعام 2021 واستحقّ جائزة “ألبوم العام”.

خلال شهر رمضان أصدر دياب أغنية “الدنيا الحلوة” ضمن حملة إعلانية، وقد كان للحملات الدعائية التي كان نجمها دوراً إضافياً في تعزيز حضور أغانيه على شاشات التلفزيون، سواءاً في إعلانات “پيپسي”، “ڤودافون”، أو “ستروين” مؤخراً. تجارياً أيضاً استثمر عمرو دياب هذا العام بعلامته التجاريّة “34” حيث أطلق من خلالها عطر جديد ومجموعة أزياء وإكسسوارات بيعت حصرياً عبر “إمازون مصر”.

الصيف أيضاً كان موعد لإطلاق أغاني منفردة جديدة حقّقت نجاحاً كبيراً وهي “الدنيا بترقص” التي صوّرها كفيديو كليب، “إتقل”، و “أحلى ونص”، وكلّها احتلت مراتب متقدّمة في سباقات الأغاني الأكثر جماهيرية، وردّدها الجمهور مع عمرو دياب في حفلاته الكبيرة هذا العام والتي انتشرت بين مصر، السعودية، الإمارات، و الأردن، وتضمّنت أكثر من محطّة استوقفت الساحة الفنيّة لضخامة الحضور الجماهيري الذي شهدته.

ختام العام لم يكن عادياً مع عمرو دياب، إذ اختار أن يشوّق الجمهور لأغاني ألبومه المقبل “عيّشني”، فأصدر منه إلى الآن “حلو التغيير”، “رايقة”، “ببتدي من الزيرو”، “لو بتحبّ”، “كتّر من قربك”، و”إنت الحظّ” التي حفظها الجمهور من لحظة صدورها. الألبوم كاملاً سيصدر مطلع العام الجديد.

مع 21 أغنية جديدة، عشرات الحفلات كاملة الحضور، عدد كبير من الحملات الدعائية الناجحة، وتصدّره لقوائم الفنانين الأكثر استماعاً عبر المنصّات الموسيقيّة والإذاعات، حقّق النجم المصري عمرو دياب معادلة لم يتقنها غيره في العام 2021.