مواضيع أخرى
ليلى كنعان: أبكتنا نانسي عجرم خلال تصوير "حاسّة بيك"
شيرين عبد الوهاب بإطلالة جديدة وحيويّة
أبرز إطلالات نانسي عجرم في كليب "ومعاك"
عمرو دياب بين الإيقاعات المتجدّدة والإحساس المرهف في "كل حياتي"
شيرين عبد الوهاب تفجّر "Hit" لاتيني النكهة مع "نسّاي"
وجدي لكحل يطلق كليب "أنا مالي"
لأنها متجدّدة ومختلفة
نانسي عجرم تتربّع على عرش الـ”Pop” العربي في “ومعاك”
نانسي عجرم تتربّع على عرش الـ”Pop” العربي في “ومعاك”

بقلم: بشّار زيدان


يحصد كليب “ومعاك” للنجمة اللبنانية نانسي عجرم نجاحاً كبيراً منذ صدوره، فهذا العمل المصوّر الذي أخرجته ليلى كنعان يأتي مختلفاً عن كافة كليبات نانسي السابقة، ويحمل معه صورة جديدة بالكامل تتناسب مع التجديد الموجود في الأغنية المميّزة التي كنّا قد أشرنا إلى ضرورة تصويرها منذ اليوم الأول لصدور ألبوم “حاسّة بيك”.


“ومعاك” تتميّز بأنها أغنية متجدّدة ومتطوّرة موسيقياً، تحمل مواصفات الـ”Hit” المتكاملة وتصيب كافة العناصر التي نتوقّعها من نانسي عجرم. من هنا، يتوقّع المشاهد لهذه الأغنية كليب ينتمي لعالم الـ”Pop” بأجواءه وصخبه وثقافته المرئية، فتعطينا ليلى كنعان ما أردناه تماماً وببراعة من خلال الأجواء والإضاءة والألوان والأزياء، إلا أنها ببراعتها المعتادة تبتكر “Twist” غير متوقّع وكأنها تقول للمشاهد “لا، هذا ليس كليب Pop معتاد”، فتُحدث هذا الاختلاف الكبير من خلال عنصرين: الأول هو أن نانسي تكاد لا تحرّك شفتيها سوى بجملة واحدة في الكليب مما يلغي فكرة الـ”Lip-syncing” المتعارف عليها في موسيقى الـ”Pop”، والثاني هو الحركة البطيئة للكاميرة وتقطيع المشاهد مما يمنح الكليب إنسيابية تدخل المشاهد بأجواء الكليب بشعور مختلف عمّا إذا كانت الحركة سريعة.


في قصّته، يحاكي الكليب كلمات الأغنية، فنرى الفتيات العازبات في أماكن عملهن، في البيت، في أماكن الترفيه والسهر، يحلمن وينتظرن أن يطرق الحبّ أبوابهنّ. وكالمعتاد، تغلّف ليلى كنعان الكليب بلمستها السينمائية، فتأخذنا برحلة قصيرة إلى ما تعيشه شخصيّة نانسي وصديقاتها بليلة واحدة قبل أن تعود نانسي إلى بيتها في نهاية الكليب وهي لم تقابل حبيبها بعد.


في هذا الكليب المميّز، تثبت نانسي عجرم مرّة أخرى أنها تسير على خط التجديد الذي بدأته منذ صدور ألبومها الأخير “حاسّة بيك”، وتدرس خطواتها بدقّة وعناية لأنها تعي حجم مسؤولية نجاحها ولا تقبل بأن تقدّم لجمهورها سوى الأفضل، ومع هذا النجاح الجديد الذي يحمل نكهة مختلفة تتربّع نانسي على عرش الـ”Pop” في العالم العربي بجدارة.




شاهد كليب "ومعاك" للنجمة اللبنانية نانسي عجرم:
التقييم :
205  Like | Unlike 149 
أرسل المقال عبر :
| More
أضف تعليق
تعليقات القراء - 0