هيت سورتر يكشف عن الألبومات الأكثر مبيعاً للعام 2020

كشف موقع “هيت سورتر“، المصدر الأبرز لقوائم الألبومات الأكثر مبيعاً والأغاني الأكثر شعبية في العالم العربي منذ العام 2008، عن قائمة الألبومات العشرة الأكثر مبيعاً وشعبية في العالم العربي لسنة 2020. النجم المصري عمرو دياب احتل المرتبة الأولى مع ألبوم “سهران” فيما جاءت المراتب الخمسة الأولى على النحو التالي:

1- سهران – عمرو دياب
2- صاحبة رأي – إليسّا
3- أنا لوحدي – رامي جمال
4- لا تستسلم – أصالة نصري
5- الحنين – نوال الكويتيّة

وكما هو بات متعارف عليه في الـ”charts” الموسيقيّة العالميّة، يحتسب “هيت سورتر” المبيعات للإسطوانات في المتاجر الموسيقيّة بالإضافة للمبيعات الإلكترونية، وما يعادل المبيعات من حيث المشاهدات ومرّات الإستماع على المنصّات الموسيقية (Album equivalent units) فعلى سبيل المثال مبيعات عشر أغنيات عبر المتاجر الإلكترونيّة تعادل بيع نسخة واحدة من ألبوم، وكل 1500 مشاهدة أو إستماع تعادل هي أيضاً بيع نسخة واحدة من ألبوم. هذا ويتم أيضاً إحتساب حضور الأغاني إعلامياً عبر الإذاعات والمحطات التلفزيونيّة.

يذكر أن موقع “هيت سورتر” احتفل مؤخراً بمرور 12 عام على إطلاقه، استطاع خلالها بناء علاقة وطيدة من الثقة مع محبّي وصنّاع الموسيقى في العالم العربي، وأصبح المصدر الأوثق لقوائم الألبومات والأغاني الأكثر شعبيّة كونه يبني هذه القوائم وفقاً للأرقام والمعطيات الحقيقيّة للنجاح. بهذه المناسبة أيضاً، أطلق الموقع نسخة محدّثة للوغو الأيقوني الخاص به، الذي تتميّز كلمة “Hit” فيه بأحرفها الراقصة والتي يتوسّطها الرقم 1.