يسرا تعيد للكوميديا مكانتها في السباق الرمضاني مع أحلام سعيدة

تخوض النجمة المصرية يسرا تحدي جديد هذا العام مع مسلسل “أحلام سعيدة”، الذي يعيدها للكوميديا ضمن إطار غير متوقّع منح العمل نكهة خاصّة، ومع اقتراب شهر رمضان من نهايته يمكننا أن نجزم بأن يسرا كسبت رهانها وأعادت للكوميديا مكانتها ضمن السباق الرمضاني.

عندما يُقال أن الكوميديا صعب أن تُكتب وأن تُنفّذ بشكل جيّد فهذا صحيح تماماً، فكثيراً ما نرى أن المسلسلات الكوميدية في الأعوام الأخيرة تعتمد على “سذاجة” في الأحداث وتُشعرك وكأنها تستخفّ بعقل المشاهد تحت غطاء الطرافة، وهذا ما أعاق الكثير من الأعمال الكوميدية عن تحقيق النجاح حتّى هذا العام. أما “أحلام سعيدة” فهو حالة مختلفة، فهو من الأساس عمل مدورس وتم تنفيذه وإخراجه بشكل يليق بالكوميديا الخفيفة وبنجومه المميّزين.

يسرا التي تلعب شخصيّة “فريدة هانم” تمكّنت من تجسيد شخصيّة نراها مرّة خلال عدّة عقود، فهذه المرأة التي تحمل الكثير من ال”attitude” الذي يميّز شخصيتها وأسلوب حياتها وطريقة تعاملها مع الآخرين، نكتشف أنها تتسلّح بهذه “الدرع الواقية” لحماية طيبتها. تكوين هذه الشخصيّة بلغة جسدها، مفرداتها، وأناقتها لم يكن التحدي الوحيد أمام يسرا، ففريدة هانم تتعرّض لحادث يفقدها بصرها منذ بداية المسلسل، وقد أتقنت يسرا إقناع المشاهد بهذا الأمر.

وكما اعتدنا منها، تتشارك يسرا البطولة مع نخبة من النجوم الذين نراهم بضوء مختلف تماماً عندما يتعاملون معها، وهذه السنة نرى إلى جانبها كل من غادة عادل، مي كسّاب، شيماء سيف، وإنتصار.

النجمة غادة عادل فاجأتنا بأداء مختلف تماماً عن أسلوبها المعتاد يكاد يُشعرنا بأننا نشاهدها لأول مرّة بعد كل هذه الأعوام من النجومية، حيث قدّمت شخصيّة “شيرين” بتلقائية وبساطة وصدق، وجعلتنا نتعاطف معها رغم الذنب الذي ارتكبته في المسلسل. هناك الكثير من اللحظات التي احتاجت من غادة عادل أن تُظهر “ضعف” شيرين وقد تمكّنت من ترجمة هذه الحالة بشكل شفّاف وحقيقي.

النجمة شيماء سيف أضافت على “أحلام سعيدة” المزيد من السعادة بخفّة دمّها وعفويتها، وجعلت المشاهدين ينتظرون ظهورها ومناكفاتها مع “فريدة هانم”. تحويل المواقف اليومية البسيطة إلى مواقف مضحكة ليس بالأمر السهل، ما يُظهر براعة شيماء في الكوميديا الحقيقية البعيدة عن التصنّع.

النجمة ميّ كسّاب برعت في تقديم الشخصيّة الطيبّة والصديقة الوفيّة، وسلّطت الضوء على معاناة المرأة التي تتأخر في الحمل والإنجاب. “ليلى” كان لها نصيب كبير في المشاهد الكوميدية أيضاً وقد أمتعتنا ميّ بأدائها التلقائي.

النجمة إنتصار كان لها حضور مميّز في “أحلام سعيدة” أيضاً، إذ أضفت نكهتها الكوميدية الخاصة على العمل وقدّمت شخصيّة “نيڤين” بشكل لا يمكن لأحد غيرها تقديمه.

مسلسل “أحلام سعيدة” يُعرض على قناة “دبي” و “ON” المصرية وعبر منصّات التلفزة الألكترونية، وهو من تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة.