خيانة عهد يصبح حديث الناس ويثير موجة من الحزن والتعاطف

تصدّر مسلسل “خيانة عهد” المواضيع الأكثر تداولاً على شبكة الأنترنت في الساعات الأربعة والعشرين الماضية وبات حديث الناس بعد الأحداث الصادمة التي شهدتها الحلقة 14 منه، والتي شهدت مقتل ابن عهد، هشام، على يد خالته فرح. الحلقة حملت الكثير من العواطف، الألم والحزن، وكان لها تأثير كبير على المشاهدين لشدّة تفوّق الممثلين في أدائهم.

النجمة الكبيرة يسرا قدّمت أداء يُدرّس، فالمشهد الذي تذهب فيه إلى المشرحة للتعرّف على جثة ابنها هو مشهد تاريخي سيترك علامة في الدراما العربيّة. أداء حقيقي لأبعد حد من نجمة أقل ما يقال عنها أنها أسطورة في التمثيل. لم يحتوي المشهد بكاء وصراخ لكي يعبّر عن مدى الألم الذي شعرت به، بل نقلت يسرا المُشاهد لعالم آخر من خلال هدوئها، تعابيرها، أعينها، لغة جسدها وكلمتين فقط “مش هو”.

المشاهدين الذين تعلّقوا بشخصيات المسلسل وكأنها شخصيات من عائلاتهم، أعربوا عن حزنهم الشديد بعد مشاهدة الحلقة، وعبّروا عن عضبهم من فرح التي تؤدي دورها الفنانة حلا شيحة، فمنهم من نصحها بطرافة بألا “تنزل الشارع” في الأيام المقبلة، إذ باتت شخصيتها الأكثر كرهاً في مسلسلات هذا العام.

أداء الفنانة جومانة مراد، التي تلعب دور شيرين، حظي بإشادة كبيرة أيضاً، فهي كانت شاهدة على الجريمة التي حدثت وساعدت فرح بها، إلا أنها طوال الوقت كانت منهارة مما يحدث.

صحيح أن الجمهور مصدوم من الأحداث وحاقد على فرح أكثر من أي وقت مضى، إلا أن عهد كان يجب أن تمرّ بصدمة كبيرة كي تصحو وتبدأ برؤية حقيقة ما يجري حولها. فإلى أين ستتجه الأحداث بالحلقات المقبلة؟ كيف ستكتشف عهد الحقيقة؟ وكيف ستأخذ حق إبنها؟