جمهور قرطاج يعيد شيرين عبد الوهاب للحياة

ليلة أمس لم تكن اعتيادية في ختام مهرجان قرطاج بدورته السادسة والخمسين في تونس، فهي ليلة انتظرها الجمهور التونسي والعربي لرؤية النجمة المصريّة شيرين عبد الوهاب على المسرح من جديد بعد الظروف الصعبة التي مرّت بها مؤخراً. الآلاف توافدوا إلى مسرح قرطاج العريق قبل ساعات من بدء الحفل، فالجمهور مشتاق لشيرين وأغانيها وصوتها، مما اضطر المنظمين لاستيعاب عدد أكبر من الطاقة الاعتيادية لقرطاج، إذ بلغ عدد الحاضرين نحو 12 ألف شخص.

شيرين أطلّت على الجمهور بإبتسامتها الجميلة وقدّمت عدد كبير من أشهر أغانيها، وكان لافتاً غناء الجمهور معها طوال فترة الحفل، بل وحتى كان الجمهور يبدأ الغناء قبل شيرين ليخبرها بالأغاني التي يريد سماعها، وهذه هي ميزة جمهور قرطاج الذي لا يبخل على فنّانيه بأبهى صور المحبّة. من “كلّها غيرانة” إلى “على بالي”، “القمّاص”، “مش بتاعة الكلام ده”، “آه يا ليل”، “الوتر الحسّاس”، ووصولاً إلى “تاج راسك” التي صفّق الجمهور بحرارة عند ختامها، كان الجمهور أمس حريص على احتضان شيرين.

شيرين بدورها عبّرت عن امتنانها الكبير للوقوف أمام جمهور قرطاج وبحضور وزيرة الثقافة التونسية والسفير المصري في تونس، وخاطبت الجمهور قائلة: “الدنيا من غيركوا كانت وحشة أوي”. ثم أضافت: “أشكر الجمهور اللي رجّعني تاني للحياة، ممتنّة على دعوتي لمهرجان قرطاج اللي هو بيحيي أي إنسان ممكن يكون ميّت، وأنا كنت ميّتة”.

ختام مهرجان قرطاج شكّل تذكير جديد لشيرين بمدى حبّ الجمهور لها، وهي اليوم بحاجة لتغنّي أكثر، لتجعل الموسيقى تداويها، وتعود أقوى من أي وقت مضى.